مركز بيع معتمد موبينيل
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تكنولوجيا الموبايل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 04/05/2009

مُساهمةموضوع: تكنولوجيا الموبايل   الإثنين مايو 11, 2009 4:12 am

ما هى تكنولوجيا الجيل الاول 1g

هذه التكنولوجيا هي المعايير القياسية للتليفونات المحمولة الأنالوج والتي بدأ استخدامها في سنوات الثمانينات 1980 واستمرت حتى تم استبدالها بالتليفونات المحمولة الرقمية بتكنولوجيا 2G والفرق الرئيسي بين النظامين المتتاليين للتليفونات المحمولة 1G و 2G هو أن الإشارات اللاسلكية التي تستخدمها شبكات 1G إشارات أنالوج قياسية أما شبكات 2G فهي تستخدم إشارات ديجيتال رقمية.

ما هى تكنولوجيا الجيل الثانى 2g

تم إطلاق الجيل الثاني من شبكات الاتصالات التليفونية الخلوية 2G تجارية في أوائل سنوات التسعينات 1990. وهناك ثلاثة مزايا أساسية للشبكات 2G تتفوق بها على سابقاتها حيث أن المكالمات التليفونية يتم بذلك تشفيرها رقمياً ، أما في الأنظمة القياسية أنالوج ، فلقد كان من الممكن ومن المتاح للغير أن يتصنتوا ويتجسسوا على المكالمات ، وهكذا فإن الأنظمة 2G أكثر كفاءة من الناحية الجوهرية في النطاق الخاص بها بما يسمح بمستويات من التغلغل والانتشار للتليفونات المحمولة على نطاق واسع جداً ولقد قامت تكنولوجيا 2G أيضاً بإدخال خدمات البيانات للموبايل والتي بدأت بالرسائل النصية القصيرة SMS.

ما هى تكنولوجيا الجيل الثالث 3g

إن تكنولوجيا 3G هي الجيل الثالث للمواصفات القياسية والتكنولوجيا للتليفون المحمول والتي حلت محل التكنولوجيا 2G وفي نفس الوقت فإنها سابقة على التكنولوجيا الأحدث 4G. إن تكنولوجيا 3G تمكن موبينيل من نطاق أوسع من الخدمات الأكثر تقدماً وسرعات أعلى للبيانات مع تحقيق قدرات أكبر للشبكات من خلال تطوير كفاءة نطاق الاتصالات. وتشمل عائلة التكنولوجيا 3G كل من التكنولوجيا HSDPA والتكنولوجيا HSUPA ( ويشار إليهما أيضاً تجارياً باسم 3.5G و 3.75G ).

لقد كانت موبينيل هي الشبكة الأولى في مصر في الإعلان عن استخدام إستراتيجية إيدج ( EDGE ) القوية لدعم وتقوية معدلات البيانات مما يفتح الفرصة للمزيد والمزيد من تطبيقات البيانات في حوالي 2000 موقع. وبالتعاون مع الشبكات العملاقة للتليفون المحمول من نوكيا وسيمينز نيتوركس وهواوي ، فلقد قامت فرق التكنولوجيا من موبينيل بنشر وتجهيز أكثر من 7.000 موقع بتكنولوجيا 3G حتى تاريخه. وسيكون هناك المزيد من التفاصيل بخصوص خدمات تكنولوجيا 3G المتميزة من موبينيل متوافرة قريباً.

تشمل الخدمات الجديدة كل من :
المكالمات المرئية ( فيديو كول )
الإنترنت بنطاق الاتصالات السريع باستخدام شبكة الموبايل.
تصفح الإنترنت WAP والموبايل إنترنت ( بحجم أكبر و معدلات تنزيل أسرع ).
رسائل المالتي ميديا ( حتى 0.5 ميجا بايت )
التليفزيون على التليفون المحمول.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://m4me.ahlamontada.net
 
تكنولوجيا الموبايل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المهدى للمحمول والالكترونيات :: الفئة الأولى :: أخبار الاتصالات-
انتقل الى: